المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية التخلص من الصراصير في المنزل


شهنداعلي
2024-04-05, 11:36 PM
لا شك أن الصراصير هي إحدى الآفات المنزلية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، حيث تتغذى على المواد العضوية الموجودة فيها وتفضل بشكل عام العيش داخل المنزل على عكس الأنواع الأخرى التي تعيش خارجه، ولكنها لا تزال تجد طرقاً للدخول غرف المنزل أو المطبخ أو الحمام. يمكن للصراصير مهاجمة المنازل والاختباء فيها لأنها تتوفر على بيئة مناسبة للعيش فيها، ويمكن أن تجدها في الفتحات الضيقة، والشقوق، وداخل الخزانات المظلمة، وحتى في أنابيب الصرف الصحي، ولكن السؤال الأهم هو كيف. التخلص من الصراصير نهائيا؟... فكرتنا في هذا المقال هي أن نوضح لك كيف يمكنك القضاء على الصراصير في المنزل بشكل طبيعي بأبسط المواد وأكثرها فعالية حتى تتمكن من العيش في بيئة آمنة وخالية من الحشرات.
شركة مكافحة حشرات ابوظبي
(عفواً لايمكن عرض الروابط في الإرشيف)كيفية القضاء على الصراصير في المنزل
من الممكن التخلص من الصراصير في المنزل إلى الأبد عن طريق استخدام العديد من المبيدات الحشرية الخاصة، لكن العديد من أنواع الصراصير يمكنها مقاومة هذه المبيدات الحشرية الكيميائية، لذلك قمنا بجمع بعض الحلول المنزلية التي قد تصلح لك في السطور التالية؛ وفيما يلي بعض منها:
القضاء على مصادر الغذاء
ترتبط كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة والكبيرة بشكل أساسي بنظافة المنزل. تحتاج الصراصير إلى الحصول على الغذاء لتتمكن من البقاء على قيد الحياة، وهي تتغذى بشكل رئيسي على فتات الطعام وبقايا الطعام التي يمكن أن تتسرب إلى الأسطح وتبقى هناك دون تنظيفها، لذلك فإن كيفية التخلص من الصراصير في المطبخ ومنع ظهورها تعتمد على التنظيف الفوري للمكان. بقايا الطعام. عدم ترك الأطباق.طاولة الطعام أو الحوض متسخان.
الفخاخ والفخاخ
من الطرق الفعالة لتدمير الصراصير هو عمل الفخاخ والفخاخ لأنها وسيلة لجذب الصراصير ومن ثم التخلص منها، ورغم أنها لا تساعد في التخلص من جزء كبير من هذه الحشرات إلا أنها فعالة في قتل الصراصير . ومصدر دخله هو الذي يقترب من الأماكن التي يوجد بها طعام ويكشف عن مكان وجود الطعام.
شريط لاصق
وعن طرق القضاء على الصراصير في الحمام أو أي ركن من أركان المنزل سنتحدث عن المصائد اللزجة التي أثبتت فعاليتها في مكافحة الصراصير في المنزل. سنضع هذه المصائد حول الشقوق أو الفتحات أو ألواح الأرضية أو أي مكان تزحف الصراصير من خلاله. السماح بالدخول والتأكد من اختيار الأحزمة عالية الجودة، مع الحرص على ارتدائها في المساء؛ لأن الصراصير تكون أكثر نشاطا في الليل.
استخدمي أوراق الغار
إجازة دافني
أثبتت أوراق الغار فعاليتها في طرد الصراصير وردعها عن التكاثر داخل المنزل.
كثيراً ما تبحث ربات البيوت عن طرق التخلص من الصراصير بشكل طبيعي دون الحاجة إلى المبيدات الحشرية، ويعتبر ورق الغار من أبسط الحلول وأكثرها فعالية، ويطلق عليه البعض دواء الصراصير، ومن المعروف أن الصراصير تطرد من رائحة الصراصير. ورق الغار والابتعاد عنه، حتى يمكن استخدامه لردعهم ومنعهم من القدوم، اقتربي من المنزل عن طريق رش بعض أوراق الغار الطازجة أو الجافة عند مدخل المنزل أو في الغرف التي تتواجد فيها الصراصير.
استخدم الصابون والماء
استخدام خليط من الماء والصابون عن طريق خلط بضع قطرات من الصابون السائل يمكن أن يكون حلاً فعالاً للقضاء على الصراصير الكبيرة والصغيرة في المنزل. على سبيل المثال، جل الاستحمام أو سائل غسل اليدين ورشه مباشرة على مناطق تجمع الصراصير، وقد تكون ثلاث قطرات من هذا المحلول كافية لإنجاز هذه المهمة، حيث أن الماء والصابون سوف يدفع الصراصير بعيدا عن المنزل ويدمرها. وإذا اقتربوا من هذا الحل فسوف يغرقون.
استخدم الزيوت العطرية
هناك العديد من الزيوت العطرية التي يحبها الإنسان ولكن الحشرات تكرهها؛ لذا، إذا كنت تتساءل عن كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات حشرية، فكل ما عليك فعله هو استخدام خليط من الزيوت العطرية مع البوراكس وصودا الخبز للقضاء عليها. يحتوي على زيت إكليل الجبل وزيت الأرز وزيت الكافور، والطريقة هي وضع كرات القطن في هذا الخليط ثم تركها حيث تتواجد الصراصير، ويجب ألا تقل مدة وضع هذه الكرات القطنية عن 30 دقيقة. .
شركة مكافحة حشرات الشارقة
(عفواً لايمكن عرض الروابط في الإرشيف)استخدم حمض البوريك والسكر
حمض البوريك
في حين أن السكر يجذب الصراصير وغيرها من الآفات المنزلية، فإن حمض البوريك يقتلها بشكل فعال.
من المعروف أن السكر يجذب الصراصير والبوريك يساعد على قتلها، لذلك من خلال خلط المادتين معاً يمكنك صنع طُعم للتخلص من الصراصير في المنزل، وينصح بتوزيع هذا الطُعم في الشقوق المختلفة. على سبيل المثال، الجزء السفلي من الثلاجة، غسالة الصحون، الغسالة... ولا شك أن هذه الطريقة هي من الطرق الفعالة عندما يتعلق الأمر بكيفية التخلص من الصراصير بشكل طبيعي. هذا الحمض ليس سامًا للحيوانات الأليفة أو البشر.