المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرز طرق تنظيف الوسائد


شهنداعلي
2024-04-05, 11:25 PM
يعتبر المنزل من أكثر المناطق التي تحتوي على الجراثيم حيث أن هناك بعض الأدوات المنزلية التي تبدو نظيفة للوهلة الأولى، ولكن من الناحية العلمية ليس الأمر كذلك لأن ملايين البكتيريا والجراثيم الصغيرة التي لا يمكن رؤيتها بالعين تعيش . بالعين المجردة. ومن أهم هذه الأدوات فرشاة الأسنان ولوح تقطيع الخضار والأسرة، بالإضافة إلى الأماكن التي ننسى تنظيفها في المنزل والتي لها آثار سلبية عديدة، ومن أبرز هذه الأماكن الوسائد. وهي من المناطق التي تتراكم فيها كمية كبيرة من الغبار والجراثيم، ولهذا خصصنا هذا المقال لتسليط الضوء على أسهل الطرق لتنظيف الوسائد والتخلص من اصفرارها.
شركة تنظيف فلل ابوظبي
(عفواً لايمكن عرض الروابط في الإرشيف)أنواع الوسائد
قبل أن ننتقل إلى كيفية غسل أغطية الوسائد في المنزل؛ في البداية يجب أن نعلمك عن أنواع الوسائد المختلفة التالية:
وسائد البوليستر
وسادة من الريش
الوسائد القطنية
وسائد مطاطية
وسائد رغوة الذاكرة
وسائد مائية
رغوة الوسائد
طرق تنظيف الوسائد
وسادة تنظيف الشخص بالمكنسة
هناك طرق عديدة لتنظيف الوسائد بدون رائحة كريهة واصفرار.
تبذل ربات البيوت جهداً كبيراً للتخلص من اصفرار الوسائد وإعادتها إلى حالتها الأصلية البيضاء الناصعة، فظهور الوسائد الصفراء يعطي المنزل مظهراً غير لائق، لذلك جمعنا أفضل الطرق لتنظيفها. وسائد مضادة للاصفرار تضمن نتائج فعالة لربة المنزل.
الخل ومحلول الغسيل
أسهل طريقة لتنظيف الوسائد دون أن تتحول إلى اللون الأصفر هي البدء بخلط الخل مع صودا الغسيل، وخلط مجموعة من مواد التنظيف المكونة من الخل الأبيض ومحلول الغسيل ومنظف غسل الأطباق في وعاء ووضع الوسادة في نفس الوعاء. ثم قومي بفرك الوسادة جيداً باستخدام فرشاة غسالة الصحون حتى يختفي اللون الأصفر. يجب وضع الوسادة في الغسالة، وإضافة محلول التنظيف ورذاذ الغسيل، وأخيراً يجب وضع الوسادة وتجفيفها في الشمس.
غسل اليدين
يعد تنظيف الوسائد يدويًا الطريقة الأكثر شيوعًا لتنظيف الوسائد. تبدأ خطوات التنظيف هذه، المتوارثة من جيل إلى جيل، بإزالة حشوة الوسادة من القطن والريش، ثم إضافة محلول منظف الغسيل إلى وعاء مملوء بالماء الدافئ، ثم وضع الوسادة داخل الوعاء. يتم فركه بقوة حتى تتم إزالة الأوساخ ثم يترك ليجف أخيرًا قبل تخزينه.
*ملاحظة: عندما يكون نوع الوسادة إسفنجية يفضل استخدام طريقة الغسيل اليدوي.
غسالة أوتوماتيكية
ماكينة غسيل الوسائد
تعتبر الغسالة الأوتوماتيكية من أبرز طرق تنظيف الوسائد
إحدى طرق تنظيف الوسائد هي وضعها في الغسالة الأوتوماتيكية. هذه الطريقة وهي الطريقة الأكثر شيوعاً بين ربات البيوت، ومنها تنظيف الوسائد القطنية، ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت، باستثناء وضع الوسادة. يتم تركيبها في الغسالة وضبطها بحيث يمكن تنظيفها بالماء الساخن خلال ربع إلى نصف ساعة، وبعد إزالتها يتم ترك الوسادة التي تم إخراجها من الغسالة لتجف، ثم يتم فحص حشو الوسادة وتدليكها لإعادتها إلى شكلها السابق. الموقع الطبيعي.
لتنقية الهواء
وننهي حديثنا دون أن نذكر أن المكنسة الكهربائية التي تعتبر أهم وسيلة لتنظيف الوسادة، تساعدك على التخلص من الأوساخ والشعر المتراكم على الوسادة قبل البدء بغسلها بالماء الدافئ وهي سريعة للغاية. سرعة التنظيف.
شركة تنظيف فلل الشارقة
(عفواً لايمكن عرض الروابط في الإرشيف)نصائح للعناية بالوسادة
الوسائد البيضاء النظيفة
هناك أنواع عديدة من الوسائد ولكن خطوات العناية بها واحدة
تحتاج وسائد غرفة النوم أو غرفة المعيشة إلى عناية دقيقة، فهي تحتوي على الكثير من البكتيريا والميكروبات، ويجب اتباع بعض النصائح للحفاظ عليها ومنعها من التحول إلى اللون الأصفر. وأبرز هذه الأمور هي:
يجب غسل الوسائد مرتين أو ثلاث مرات في السنة
ويفضل غسل أغطية الوسائد مرة واحدة في الأسبوع.
يوصى بغبار الوسائد يوميًا.
لا تقم بإضافة مواد التبييض عند غسل الوسائد الملونة؛ يؤدي هذا إلى تغيير الوسائد أو اختفاء لونها.
جفف الوسائد جيدًا قبل تخزينها حتى لا تتعرض للرطوبة والعفن.
تخزين الوسائد في أكياس خاصة مع إضافة كرات النفتالين لحمايتها من الحشرات.
تأكدي من حصولك على أنواع الوسائد التي يمكن غسلها في المنزل، حيث يفضل أخذ الوسائد القطنية إلى محلات التنظيف الجاف.