المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق اختيار الإضاءة لغرف المنزل


جودىعلي
2023-08-29, 04:13 PM
اباليك مودرن (عفواً لايمكن عرض الروابط في الإرشيف) هناك عدة عوامل تحكم خيارات الإضاءة المناسبة لغرف المنزل؛ ومنها: وظيفة الغرفة وحجمها ونوع الإضاءة المرغوبة...
ومن المعروف أن الإضاءة كافية لإنجاح الديكور، أو على العكس من ذلك، الإفراط في الإضاءة على السقف قد يؤدي إلى فشل خطة التصميم. وفيما يلي يقدم خبير الديكور والمدرس المساعد بكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط هاني ثروت لـ”سيدتي. نت » عدد من النصائح لاختيار الإضاءة في المنزل.
معايير اختيار الإضاءة في المنزل
أضواء قلادة
ويشرح خبير الديكور هاني ثروت للقراء “سيدتي. نت» لديه عدد من المعايير التي تحكم إضاءة المنزل، فيقول «إن طبيعة الغرفة تحدد مدى الحاجة إلى نوع الإضاءة، فغرفة النوم مناسبة للإضاءة الخافتة التي تلعب دوراً في نشر الشعور بالاسترخاء. ومن ناحية أخرى، تحتاج غرفة المكتب إلى إضاءة تزيد من القدرة على التركيز." ويوضح ثروت أن "أنواع الإضاءة تشمل: المباشرة، وغير المباشرة، والرئيسية، بحيث يتم توظيف كل منها في الغرفة، بالطريقة المناسبة"، لافتاً إلى أن "أسلوب الديكور يتحدد في اختيار الإضاءة حسب حسنًا، حيث أن الثريا لا تزال مرغوبة في الغرفة ذات الطابع المزخرف الكلاسيكي." ، على عكس الإضاءة والمصابيح المثبتة في السقف في الغرفة ذات التصميم العصري. ويقول "إن الإضاءة الشمسية (الصفراء) تخلق إحساسا بالدفء داخل المنزل، على عكس الإضاءة البيضاء (القمرية) الباردة المفضلة في التصاميم الحديثة".
تابع المزيد: ديكورات إضاءة الحوائط الداخلية
تمتزج تركيبات الإضاءة البيضاء مع التصميم الحديث
بالإضافة إلى ذلك، يساهم الاختيار الجيد لمصابيح الإضاءة في تحسين مظهر المنزل، بشرط أن تكون موفرة للطاقة (LED). اختيار الأضواء وفقا للاحتياجات المختلفة؛ من الممكن استخدام مصباح فائق السطوع للقراءة، ومصباح آخر أكثر نعومة وأقل وامضًا يحاكي الشموع المخصصة لطاولة السرير. في غرفة ذات سقف مرتفع أو إضاءة غائرة، تعطى الأولوية للسطوع على النعومة في اختيار المصابيح، مع الأخذ في الاعتبار أنه كلما تم توجيه المصابيح إلى الأعلى، كلما كانت أكثر سطوعًا لإضاءة الغرفة بأكملها.
ابليك مودرن (عفواً لايمكن عرض الروابط في الإرشيف) من ناحية أخرى، يفضل البعض الإضاءة الخافتة لأنها مريحة، وفي وجودها ينصح باختيار الألوان المبهجة، مثل الأصفر والفيروزي سواء على البلاط أو على الجدران حتى توازن الإضاءة المطلوبة، كما أن الألوان التي تساهم في جعل الغرفة تبدو مشرقة.
تابعي المزيد: تصاميم الإضاءة الحديثة في المنازل الحديثة
إذا كانت الغرفة محدودة المساحة، فمن المفيد استخدام حبال "LED" التي تسقط من السقف أو الإضاءة التي تحملها الشرائط المطوية على طول السقف، وذلك لتحقيق السطوع المميز في الغرفة المظلمة، دون الحاجة إلى ذلك. الإكثار من استخدام المصابيح التي تسبب الفوضى وترهق البصر. .